تحميل فروض المراسلة

استخراج فروض المراسلة ، بالطبع انتشر اسم فروض المراسلة في الجزائر منذ عدة سنوات بشكل كبير خاصة بين الطلبة والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة, حيث كانت فروض المراسلة في الأوقات السابقة تجبر الطلاب على الإجابة عليها وإرسالها إلى جهة معينة لتصحيحها وتحسب درجاتها للطالب أما الآن فأصبحت مجرد تقييم ذاتي لكل طالب حيث يحتاج كل طالب في أي مرحلة تعليمية إلى اختبار نفسه ومعرفة مستواه في العديد من المواد المقررة عليه وذلك قبل دخول الامتحان الحقيقي الذي يجب عليه اجتيازه بدرجات عالية.

لا شك أن مثل تلك الأمور تعد طفرة في المجال التعليمي حيث أن المقصود من إخضاع الطلبة والطالبات للعملية التعليمية ليس الضغط عليهم أو تنفيرهم من التعليم بل توصيل الإحساس بأهمية التعليم لهم في الحاضر والمستقبل سواء في حياتهم الاجتماعية أو المهنية.

ما لا تعرفه عن موقع المعلام و سحب فروض المراسلة


لا شك أن التعليم عن بعد قد فتح آفاق جديدة لكل من يرغب في دراسة مجال معين في بلد بعينها, حيث حطم ذلك الأمر المسافات وأصبح من السهل على كل شخص في أي مكان الحصول على الشهادة التي يرغب بها دون الاحتياج إلى السفر أو أي شيء من هذا القبيل.

 ومن أهم المواقع المتخصصة في التعليم عن بعد "المعلام", حيث يمكن من خلاله تواصل الأساتذة بالطلاب وأيضا تحميل فروض المراسلة التي يقوم الطالب بحلها ليراقب نفسه بنفسه وذلك يعني أن أي طالب ليس واجبا عليه حلها وتقديمها لأساتذته لتصحيحها وتقييمها كما كان يحدث سابقاً

لكن الجديد في الأمر هو أنك ستحصل على تقييم يعرف تحت مسمى نقاط المراقبة الذاتية حيث أنها تحسب لك عند دخولك لأحد امتحانات إثبات المستوى.

كيفية تحميل فروض المراسلة


في العصر الحالي ومع التطور التكنولوجي السريع الذي نشهده، أصبح من السهل الحصول على كل ما نرغب فيه من معلومات وكتب ونماذج لأسئلة الامتحانات، وهذا ما ينطبق على فروض الدراسة حيث أنك بمجرد الدخول إلى المعلام قم بإدخال اسم المستخدم وأيضا الرقم السري وهذا إذا كان لديك شهادة تسجيل أما إذا كنت لم تحصل عليها فعليك بعمل زيارة سريعة إلى موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لإصدار شهادة تسجيل لك, ليسهل عليك بعد ذلك الحصول على فروض المراسلة بلا أي عقبات.

من خلال مذكرة الجزائر يمكنك  تحميل جميع فروض المراسلة - سيتم إضافة الروابط لاحقًا -
فروض المراسلة للنسة الأولي ثانوي
فروض السنة الاولي جذع مشترك اداب
اختبارات السنة الاولى ثانوي جذع مشترك اداب الفصل الثاني
اختبارات السنة الاولى ثانوي جذع مشترك اداب الفصل الثالث
اختبارات السنة اولى ثانوي جذع مشترك اداب

طريقة الدخول إلى المعلام بسهولة


لكل من لديه علم بموقع المعلام والذين قاموا بالدخول عليه من قبل فسيكون الأمر سهلاً جدا أما لكل الطلبة والطالبات الذين يرغبون في الإطلاع على الدروس أو حتى اقتناء فروض المراسلة فسنوضح لكم في السطور القليلة القادمة كيفية فعل ذلك الأمر بكل سهولة ويسر.

•    في الخطوة الأولى قم بالدخول إلى موقع المعلام.

•    متوفر بالموقع ثلاث مستويات تعليمية مختلفة هي مستوى طلاب الصف الثالث الثانوي والمستوى المتوسط هذا بالإضافة إلى المستوى الثاني.

•    وجب التنبيه بان عند إدخالك لكلمة المرور فإنه يجب عليك مراعاة الكلمات ذات الأحرف الكبيرة والصغيرة وكتابتها بشكل صحيح حتى يكون بإمكان الموقع التعرف عليك والسماح لك بالدخول.

من المعروف أن الأرضية الخاصة بالمعلام مقسمة إلى ثلاثة أطوار منهم ما هو متعلق بالصف الأول والثاني الثانوي والأخر خاص بالطور المتوسط أما الثالث فهو لكل طلاب الصف الثالث الثانوي.

 نقاط يجب أخذها في الاعتبار لتحميل فروض المراسلة 


•    لن يتم السماح لأي متعلم أيا كانت مرحلته التعليمية بالدخول إلى موقع التعليم الإلكتروني الشهير المعلام إلا بعد الحصول على اسم مستخدم وكلمة سر.
•    إذا لم تنجح في الحصول عليهما فقم بالتأكد من أن الموقع قد قبل تسجيلك فيه بالفعل أو تم رفضه لأي سبب من الأسباب.