نتائج شهادة التعليم المتوسط

نتائج شهادة التعليم المتوسط ، قد تم اعتماد واعلان نتيجة الشهادة التعليم المتوسط و قد اعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية هذا بالموقع الرسمي لها و هذا ما أكدته السيدة نورية بن غبريت ، وكما أن نتائج البيام ستظهر يوم 27 جوان و ذلك فى الساعة الحادية عشر صباحا وأكدت أن نسبة النجاح لهذا العام وصلت نحو 56.33% و هذا من خلال الإنتقال إلى رابط الموقع الرسمي للتربية الوطنية الجزائرية، و ترك رقم التسجيل لحين ظهورها و هذا على موقع bem.onec.dz .

نتائج شهادة التعليم المتوسط


و قد قال السيد نجادي مسقم المفتش العام بوزارة التربية الوطنية وأكد أن جميع المترشحين لشهادة التعليم المتوسط و هذا لعام 2017 لسائر ولايات الجزائر و هذا فى يوم 27-6- 2017، و كما ان النتائج ستكون متاحة للجميع و هذا من خلال رابط موقع bem.onec.dz و على الجميع الاطلاع عليها .

كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط


أن الديوان الوطني للمسابقات و الامتحانات يعمل على كيفية سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط و هذا بالنسبة للناجحين والراسبين .

أن تلاميذ السنة الرابعة يمكنهم سحب الكشوف و هذا بعد مرور 3 ايام و هذا بعد إعلان النتيجة على موقع ظهور النتائج و الذى ذكرناه اليك من خلال هذا الموضوع و كما يمكنهم الاطلاع على كشف النقاط و هذا من خلال استخراج كشف النقاط عن طريق PDF .

و كما انه قد يتم احتساب شهادة التعليم المتوسط فى فرص النجاح ،و هذا من خلال احتساب نقط المراقبة المستمرة لمن لم يحصلوا على 10 من 20 فى نتيجة الشهادة .

سحب كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط


شهادة التعليم المتوسط

أكدت مدير التقويم بوزارة التربية الوطنية البيداغوجي على أن نتيجة شهادة التعليم المتوسط لهذا العام جاءت ضيفة و هذا للكثير من الأسباب و كما انها اكدت ان يجب اعتماد التحكم فى الرياضيات و هذا على أساس التوظيف في المستقبل و يجب أيضا تدريس هذه المادة بطريقة مختلفة عما سبق .

و كما انها اكدت ان هناك تطور واضح فى الثلاث السنوات السابقة والذي يعتبر دليل للنجاح و لكن ايضا يجب ان يحدث الكثير من التطور .

ان نسبة النجاح فى هذا العام جاءت ضعيفة و هذا بسبب الاستعجال فى طريقة اعداد البرامج و كما ان الاساتذة لمن تكون فى مستوى الإجراءات و لذلك وصلت نسبة النجاح إلى 56.33%.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 


سيتم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط فى الولايات المختلفة منها : ولاية الشلف و ولاية بسكرة و وولاية أدرار و تلمسان و ولاية الجلفة و قسنطينة و تندوف و كما انها ستظهر فى الكثير من الولايات الخاصة بالجزائر و هذا ابتداء من يوم الثلاثاء 27 جوان و هذا ستظهر على المواقع الرسمية لوزارة التربية الوطنية.

كانت هذه اهم المعلومات عن شهادة التعليم المتوسط طبقا لما قدمته وزارة التربية الوطنية الجزائرية من معلومات جئنا اليوم بها و نتمنى للجميع النجاح والتفوق فى جميع الأعوام الدراسية المختلفة، و حظ سعيد ووافر للجميع .