تحضير نص نوفمبر للسنة الأولى متوسط

تحضير نص نوفمبر للسنة الأولى متوسط ، والتعرف على كل النقاط الاساسية فى النص من خلال مذكرة الجزائر ويمكن متابعتنا لتحضير باقي الدروس فى اللغة العربية والرياضيات وغيرها من مواد السنة الاولي متوسط.

تحضير نص نوفمبر في مادة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط الجيل الثاني ويتضمن نص التحضير التعريف بالكاتب سليمان بن العرابي والفكرة العامة التي يدور حولها النص والأفكار الأساسية التي استند إليها الكاتب.

تحضير نص نوفمبر اللغة العربية للسنة الأولى متوسط



أولاً: تعريف الكاتب :-

 من هو كاتب نص نوفمبر لمادة اللغة العربية لطلبة السنة الأولى متوسط الجيل الثاني هو سليمان بن العرابي بن الزاوي جوادي الذي ولد في الثاني عشر من شهر فبراير لعام 1953 ميلادية في الجنوب الجزائري وقد أتم دراسته وتخرج من دار المعلمين وبعدها التحق بالمعهد العالي للفنون الدرامية في برج كيفان.

بعد ان تخرج منه التحق بالعمل في مجال الصحافة وكان ذلك في العديد من الجرائد والوكالات الصحفية منها مجلة الألوان وجريدة الوحدة وجريدة الشعب وكان ذلك في فترة منتصف السبعينات بعدها التحق بالعمل كمدير للثقافة في ولاية الجلفة وكان ذلك في عام 1995 و مازال مستمر في العمل بها حتى الآن.


ثانياً: الفكرة العامة :-

الفكرة العامة التي طرحها الكاتب في نص نوفمبر والتي تتضمن الافتخار والفرحة الشديدة داخل قلوب الشعب الجزائري بثورة نوفمبر والانتصارات التي حققها شعب الجزائر والتي تضمنت:

مدى اعتزاز الشعب الجزائري بثورة نوفمبر المجيدة وخاصةً وأنها كانت تشمل جميع أنحاء الوطن العربي.

شهادة جبال الأوراس على البطولات التي حققها الشعب الجزائري في تلك الثورة المجيدة.