تحضير نص الانسانية الجامعة للسنة الثالثة متوسط

تلخيص نص الانسانية الجامعة ، للكاتب مصطفي المنفلوطي لكل طلاب السنة الثالثة تعليم متوسط ويوضح النص عدد من المفاهيم الانسانية ومن خلال مذكرة الجزائر سوف تتمكن من تحضير النص بسهولة .
تحضير نص الإنسانية الجامعة وهو من نصوص اللغة العربية الخاصة بدراسة السنة الثالثة للتعليم المتوسط وقد تم كتابة هذا النص بالرجوع إلى الأعمال الكاملة للكاتب "مصطفى لطفي المنفلوطي" والذي يوضح أن الإنسانية الجامعة هي وحدة تجمع البشر مهما اختلفت ديانتهم أو ألوانهم أو أوطانهم.

نشرنا أيضًا: حل تمارين الرياضيات للسنة الثالثة متوسط

 تحضير نص الانسانية الجامعة للسنة الثالثة متوسط


يعتبر هذا النص من نوعية النصوص الإخبارية ذات البعد الإنساني حيث يتحدث نص الموضوع عن الاختلافات بين الناس في الدين وفي الأصل وكذلك في اللغة والمستوى الفكري ويدعو إلى توظيف المستوى الفكري وهذا الاختلاف من أجل التكامل بين البشر والتعاون بين الناس بهدف إبراز المحبة في إطار من الإنسانية.

وقد تعرض الكاتب من خلال هذا النص إلى توضيح أن الاختلاف بين الناس أمر طبيعي ولكنه لا يتعارض مع المبادئ الإنسانية إلى جانب دعوة صريحة من الكاتب إلى الناس للتعامل من خلال المبادئ الإنسانية والمحبة والتعاون وهذا ما يحتوي عليه نص الإنسانية الجامعة.

أما عن أهمية هذا النص فتوضح أن الاختلاف بين الناس يجب أن يكون في إطار من التعاون والمحبة والتكامل بعضهم يكمل ما ينقص عند الأخر ولا يكون هذا الاختلاف سبب من أسباب التنافر والتخاصم بين الناس خاصةً وأن الله خلق الفروق بين البشر من أجل التعارف والتكامل والتسارع على فعل الخيرات وليس من اجل التباهي والتفاخر.