اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة ابتدائي ، سوف نقوم بعرض الاختبارات الخاصة بالسنة الخامسة الابتدائي فالعديد من الطلبة والطالبات يعانون من عدم القدرة على المراجعة نتيجة الى عدم توافر الاسئلة والفروض الكافية حتى اذا تم الاستعانه بالكتب الخارجية لا يكون فيها العدد الوافي من الاختبارات ومن خلال مذكرة الجزائر سوف نعمل على توفير كم كبير من الامتحانات لكل السنوات الدراسية .

 اختبارات السنة الخامسة ابتدائي الفصل الأول 


تتضمن اختبارات السنة الخامسة ابتدائي في المواد الاساسية جميع الاختبارات لكل المواد الدراسية منها اختبارات مادة اللغة العربية و التي تشمل العديد من النماذج و الاختبارات على أن يكون زمن الاختبار ساعة ونصف و منها النصوص والتطبيقات الخاصة بها و الأسئلة الخاصة بالإعراب و الوضعية الإدماجية.


أما عن مادة الرياضيات فلها العديد من التمارين الخاصة بالأعداد الطبيعية و سلم التنقيط على أن تكون مدة الاختبار ساعة ونصف بينما تم تحديد اختبارات مادة اللغة الفرنسية ومادة اللغة الإنجليزية و التي تتضمن العديد من قطع الترجمة و أسئلة الديالوج أو المحادثات.


أما عن مادة التربية الإسلامية فهي تتضمن اختبارات صح وغلط و الأسئلة الخاصة بربط الأيات بالسور أما عن مادة التربية الوطنية و التي تتضمن اختبارات عن الهوية الوطنية و عناصرها و الحق في الرعاية الصحية و غيرها من التطبيقات الخاصة بالمقرر.


بينما تتضمن التطبيقات و الاختبارات الخاصة بمادة التاريخ و الجغرافيا أهم المعالم في الجزائر و أهم الأحداث التاريخية مثل سقوط القسطنطينية و حادثة المروحة بينما تتضمن مادة التربية العلمية و التكنولوجية أهم الاختبارات عن تلوث الهواء و الغازات التي تساعد على الاشتعال و غيرها من التطبيقات الهامة و التي تتضمن العديد من النماذج للطلبة.


بينما تتضمن مادة التربية الفنية نموذج واحد فقط خاصة بتلوين الوردة و تكملة شكل الفراشة و التربية الموسيقية تضمنت ثلاث نماذج عن الأناشيد و المقاطع الموسيقية و الآلات و أنواعها وأخر الاختبارات في الصف الخامس في مادة اللغة الأمازيغية التي تضمنت ثلاث نماذج من الاختبارات خاصة بالقطعة و الأسئلة عليها إلى جانب الترجمة.

اختبارات السنة الخامسة ابتدائي في المواد الاساسية



اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة

اختبارات السنة الخامسة