بطاقة التعريف البيومترية للبكالوريا

بطاقة التعريف البيومترية للبكالوريا ، قامت وزارة الداخلية بفتح فضاء خاص بها ،وذلك عبر موقعها الالكتروني الخاص ،لكي يقوم جميع مترشحي البكالوريا من استخراج بطاقات التعريف البيومترية الخاصة به، وسوف تبدأ هذه العملية 18 ديسمبر، وسوف تمتد هذه العملية وتنتهي في يوم 28 فيفري،واليكم نقدم الى جميع الطلاب المترشحين للبكالوريا كيفية التسجيل في الموقع.

بطاقة التعريف البيومترية للبكالوريا


لقد قامت بعض مديريات التربية بعض الاعلانات التي تعمل علي تنوه يجب على جميع الذين قد تم ترشيحهم بكالوريا 2017 وخاصة الاحرار بالدخول الي الموقع الخاص بموقع وزارة الداخلية  والذي له علاقة بسحب البطاقة ،ويتم طلب البطاقة عن طريق التسجيل و ذلك عن طريق الاسم ورقم المرور والذي قد تم إنشاؤها أثناء التسجيل في الديوان الوطني وذلك أثناء التسجيل .

المراحل الخاصة بسحب بطاقة التعريف البيومترية للبكالوريا


·         أولا: اذا حصل المرشح على بطاقة البيومترية مسبقا لن يحتاج إلى القيام بأي إجراء.

·         ثانيا: اذا كان لدي المترشح جواز سفر بيومتري ،كل ما علية هو ان يقوم بحجز رقم الجواز البيومتري وكذالك ايضا رقم التعريف الوطني ،والعمل علي تأكيد المعلومات التي سوف تظهر للمترشح ،ثم في النهاية يقوم المترشح بطبع الوصل.

·         ثالثا: اذا قام المرشح بإيداع طلب من اجل الحصول على البطاقة إلا أنه لم يتمكن من الحصول عليها ، كل ما علية فعله هو ان يعمل علي حجز الطلب الموجود علي الوصل والعمل ايضا علي تحديد كلا من البلد وكذلك الولاية.

·         رابعا:  وإذا لم يكن لدي المرشح جواز سفر بيومترية او بطاقة تعريف بيومترية يجب عليه ان يقوم بادخال كلا من البلد التي يقيم فيها والولاية، وفي النهاية يقوم بطبع الوصل الخاص بالطلب.