تحضير دروس اللغة العربية للسنة الاولى متوسط

تحضير دروس اللغة العربية للسنة الأولى متوسط ، تعد اللغة العربية من اللغات المهمة التي يجب أن يهتم بها جميع الطلاب في الوطن العربي اجمع و كذلك المسلمين في العالم أجمع، فاللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، ولذلك يجب على جميع الطلاب الاهتمام بتدريس اللغة العربية، ولذلك نقدم لطلبة وطالبات الصف الأول للتعليم المتوسط مجموعة شاملة لتحضير دروس اللغة العربية للسنة الأولى متوسط.

تحضير دروس اللغة العربية للسنة الأولى متوسط


نقدم الي جميع من يبحث عن تحضير جميع دروس مادة اللغة العربية للسنة الأولى متوسط ،تحضير جميع نصوص السنة الأولى ،والتي تتكون من ثمان مقاطع وهما :

·         الجزء الاول يحتوي على درس أم السعد وكذلك ابنتي كما يوجد تحضير لدرس وداع ودرس ماما وأيضا درس رسالة الى والدي وغيرها من الدروس الخاصة بنصوص اللغة العربية للصف الأول المتوسط.

·        الجزء الثاني : فهو يتكون من دروس عن حب الوطن والتي من ضمنها أول درس وهو درس سطر احمر من الأمس وكذلك للحرية الحمراء باب درس الوطني واخيرا بشراك يا داع وفداء الجزائر.

·         الجزء الثالث : وهو يتحدث عن عظماء الإنسانية والتي منها سر العظمة والاسكندر الأكبر فرانز فانون جميلة بوحيرد واخيرا ابن الهيثم.

·         الجزء الرابع  :وهو الأخلاق والمجتمع ويتناول دروس عن تحضير دروس أغنيه البؤس والعبودية وأيضا مدرسة رغم انفك وسوء المهلكة هذا إلى جانب معالم للرسول صلي الله علية وسلم.

·        الجزء الخامس : العلم والاكتشافات العلمية ويتضح من أسمه انه سوف تتكون درسه من المادة العلمية والتي منها رائد الفضاء آنا واليراع المكتشفات العلمية و زراعة الفضاء بالنباتات وغيرها من الدروس الخاصة بـ العلم والاكتشافات العلمية.

·         الجزء السادس: الأعياد، وهو يتحدث عن الأعياد الرسمية التي تمر بها البلاد والتي من ضمنها عيد الفطر والاحتفال بالمولد النبوي الشريف وعيد القرية وأيضا عيد الأم وأخيرا اليوم العالمي للبيئة.

·         الجزء السابع : فهو يتحدث عن الطبيعة ،ومن اسمه يتضح انه سوف يتحدث عن الظواهر والمظاهر الطبيعية وعلاقاتها بالإنسان، والتي منها درس النهر المتجمد والغابة الاصطياف ومدينه الجسور وأيضا الأوز في بحيرة ليمان وكذلك أيضا درس الشمس والذي سوف يتحدث عن الشمس وفوائدها ودرس بين الريف والمدن والذي فيه سوف يوضح الفرق بين كلا من الريف والمدن وايضا عودة القطيع ،وأخيرا درس الطبيعة والإنسان والذي فيه يوضح تأثير كلا من الطبيعة علي الإنسان وعلى استمراره وتكاثره وتأثير الإنسان في الطبيعة والكائنات الحية الأخرى.

·         الجزء الثامن :الصحة والرياضة وهو يتحدث عن كل ما يتعلق بصحة الإنسان والأشياء التي يحتاج إليها لكي يكون صحي ،أما الرياضة فهو يوضح مدى أهمية الرياضة وفوائدها علي صحة الإنسان والنفس ،ومن الدروس الخاصة بهذا الجزء مرض زينب وهو يعد الدرس الأول في هذا الجزء ثم يلي بعد ذلك درس أهمية التربية الرياضية والتي يوضح من اسمه مدى أهمية التربية الرياضية وفوائدها لجسم الإنسان، ثم تحدث عن السل الرئوي وهو من الأمراض الخبيثة التي تصيب الكثيرين مؤخرا وكذلك عن كرة القدم وهي من الألعاب المحببة لدى عدد كبير من الأشخاص،وايضا درس الخوف عند الأطفال والمسلول، وركوب الخيل والسباحة .