مصطلحات التاريخ والجغرافيا للسنة الثانية ثانوي

مصطلحات التاريخ والجغرافيا للسنة الثانية ثانوي، يبحث طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي عن مذكرات تشمل جميع التعريفات والمصطلحات التاريخية التي تشمل المنهج الخاص بمادة التاريخ و كذلك أيضا مادة الجغرافيا ،وذلك لكي تمكنهم من إمكانية مراجعة المادة بآي وقت ،وكما هو معروف آن في فترة الثانوية العامة يحتاج الطالب دائما إلى كثرة العديد من المراجعات التي تساعدهم علي لم المنهج بسهولة وحفظها في ذاكرتهم.

ولذلك نوفر علي جميع الطلاب والطالبات في الصف الثاني الثانوي، مذكرة شاملة لجميع تعريفات و مصطلحات الجغرافيا ، هذا إلى جانب مصطلحات وتعريفات التاريخ والشخصيات التاريخية بشكل بسيط.

مصطلحات وتعريفات الجغرافيا للسنة الثانية ثانوي


نقدم إلى طلاب الصف الثاني الثانوي تعريفات مادة الجغرافيا مبسطة ،وهي تتكون من العديد من التعريفات التي تشمل مادة الجغرافيا ، ويبدأ أول تعرفين بالموقع الاستراتيجي والموقع الجغرافي، ثم ينتقل بعد ذلك التعريفات الجغرافيا في شرح بعض التعريفات الخاصة ببعض الاتحادات مثل الاتحاد الأفريقي ،ثم انتقلت التعريفات إلى التعريفات الخاصة بالاقتصاد مثل التابعية الاقتصادية والتأميم وكذلك الاشتراكية.

ثم انتقلت بعد ذلك التعريفات الخاصة بالجغرافيا بالتحدث عن البطالة وكذلك دخل الفرد ومؤشرات التنمية والمستوى المعيشي، ثم انتقلت تعريفات الجغرافيا إلى تصاعد الماء وكذلك التصحر والانجراف، وهنا نجد إن الجغرافيا انتقلت إلى شرح الظواهر الطبيعية والبيئة.

مصطلحات وتعريفات التاريخ والشخصيات التاريخية للصف الثاني الثانوي


اليكم تعريفات التاريخ الخاصة بالصف الثاني الثانوي والتي تشمل العديد من الفصول وتتكون هذه المذكرة من تعريفات لكل فصل ثم الشخصيات التي قد تم ذكرها في الوحدة، وتشمل التعريفات تعريفات خاصة بالاستعمار مثل حركة الاستعمار والاستعمار التقليدي و الاستعمار الجديد، والرجل المريض ،ثم انتقل إلى تعريفات بعض المعاهدات والتي من ضمنها معاهدة سسايكس بيكو .

ثم أتجه إلى تعريف الكفاح مثل الكفاح المسلم والكفاح التحرري هذا إلى جانب النضال ،ثم بعد ذلك انتقل إلى تعريف الاحتلال والاحتلال الاستيطاني، ثم انتقل إلى تعريف الحرب العالمية وكذلك الصهيونية ،ثم انتقلت التعريفات إلى الجانب الأوروبي التي تشمل الحرب النازية والحرب العالمية الثانية ، ثم إلى تعريف بعض المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأخيرا الجامعة العربية .