ملخصات دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي

ملخصات دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي ،تعد الثانوية العامة محور هام لدي الطلاب حيث ان عليها يتم الانتقال من مرحلة البكالوريا الى المرحلة الجامعية وعليه يجب ان يقوم الطالب بالاجتهاد وذلك لكي يتمكن كل طالب من الحصول علي مجموع عالي ، ويجب علي كل طالب ثانوية عامة أن يهتم بمواد الثانوية العامة ومن ضمنها مادتي التاريخ والجغرافيا فهما يعدو من المواد الأساسية في الصف الثالث الثانوي.

ويبحث دائما العديد من الطلاب علي ملخصات تساعدهم في فهم وحفظ المواد وخاصة في فترة المراجعات ،ولذلك يمكنكم الحصول علي مجموعة كبيرة من الملخصات لجميع السنوات من الابتدائي حتى البكالوريا لجميع المواد المختلفة سواء عربي او انجليزي او تاريخ، واليكم نقدم ملخصات دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي.

ملخصات دروس التاريخ والجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي


ملخصات دروس التاريخ للسنة الثالثة ثانوي


ونقدم الي جميع طلاب الصف الثالث الثانوي ملخصات مادة التاريخ ،والتي تشرح لكم المادة وتلخيصها بطريقة بسيطة وسهلة تمكنك من فهم المادة بكل سهولة وبساطة ،وسوف تساعدكم كثيرا في فترة الامتحان ، وكما هو معروف ان التاريخ الخاص بالصف الثالث الثانوي يتكون من ثلاث وحدات وهما:
•    الوحدة الأولى:تطور العالم في ظل الثنائية القطبية لعام 1945 /1989 ، وتتحدث الوحدة الاولي عن ظهور الصراع بين دول العالم وتشكيله ،ثم ظهور التعايش السلمي بين الدول، وأخيرا الانتقال من الثنائية الى الأحادية القطبية.

•    الوحدة الثانية: الجزائر ما بين عامي 1945/1989 ،وتتحدث عن جوهر الوعي القومي والوطني لدى الشعوب و قيامهم بثورة التحرير وايضا التحدث عن أعمال التسليح ورد فعل الاستعمار ،وبعد ذلك تأثير الجزائر وإسهامها في عملية التحرير .

•    الوحدة التعليمية الثالثة :تطور العالم الثالث وذلك فيما بين عامي 1945/1989 ،ويتحدث عن سقوط الاتحاد السوفيتي وأثر هذا علي العالم وأيضا التحدث عن القضية الفلسطينية.

ملخصات دروس التاريخ من هنا

ملخصات دروس الجغرافيا للسنة الثالثة ثانوي


نقدم الي جميع طلاب الصف الثالث الثانوي الملخصات الخاصة بمادة الجغرافيا ،وتتكون من ثلاثة وحدات وهما:
•    الوحدة الأولى :وتتحدث عن واقع الاقتصاد العالمي حيث يتحدث عن اشكاله وتطوره وايضا تخلفه كما يتحدث ايضا عن المبادلات بين الدول.

•    الوحدة الثانية: القوى الاقتصادية الكبرى في العالم أجمع وهو يتحدث عن مصادر القوة الاقتصادية في العالم وايضا العلاقة بين كلا من الاقتصاد والتنمية.

•    الوحدة الثالثة : ويتحدث عن الاقتصاد وكذلك التنمية في الجنوب وفيه يتحدث عن الاقتصاد الخاص بالجزائر في العالم والسكان والتنمية في كلا من الهند والبرازيل.

ملخصات دروس الجغرافيا من هنا